تحف معمارية: مدينة الفنون و العلوم في فالينسيا

مدينة الفنون و العلوم في فالنيسيا هي تحفة معمارية فائقة الجمال في مدينة فالينسيا في اسبانيا .

من تصميم المهندس المعماري الاسباني Santiago Calatrava
المدينة مبنيه علي مساحة 350,000 متر مربع 
يحيط بالمدينة احواض صناعية خلابه تنساب فيها المياه 
و تعد هذة المدينة مكاناً رائعا للاسترخاء و للتجول  نهاراً أو مساءً و هي واحده من أهم الوجهات السياحية في مدينة فالينسيا.


أول مبني تم افتتاحه للزوار  كان القبه السماوية  و مبني نصف الكرة الارضية "L’Hemisfèric" عام 1998 , و التصميم العبقري لمبني القبة السماوية مستوحي من عين الانسان. حيث ان شكل المبني عبارة عن عين عملاقة تفتح علي حوض مائي له قاع من الزجاج و بانعكاس الضوء تعطي انطباعاً غاية في الروعة و الابداع .

مبني المتحف العلمي تم افتتاحه عام 2000 و شكل المبني مستوحي من الهيكل العظمي للحوت و هو عبارة عن ثلاث طوابق . الطابق الأول هو ملعب لكرة السلة . الطابق الثاني يستضيف معرض "تراث العلوم" للباحثين .  الطابق الثالث يسمى "غابة الكروموسومات" و يعرض تسلسل الDNA البشري .

مبني علوم المحيطات هو أكبر حوض للأسماك في أوروبا مساحته 110,000 متر يحتوي علي 42 مليون لتر من الماء . المبني من تصميم Félix Candela و هو مستوحي من شكل زهور السوسن المائي . هذا المبني به عدد هائل و متنوع من الكائنات البحرية مثل الدولفين و قناديل البحر و السلاحف و طيور البطريق و اسماك القرش و كذلك الطيور التي تعيش في الطربة الرطبة.

قصر الفنون   El Palau de les Arts Reina Sofia
هو ايضا واحد من المباني المميزة في هذة المدينة , و افتتح في اكتوبر عام 2006

أترككم مع الصور
























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق